السفير العرادة يبحث مع نظيره السنغالي العلاقات الثنائية بين البلدين

نواكشوط-خاص
[24/3/2021]

التقى سعادة السفير د. سالم صالح العرادة بسفير جمهورية السنغال لدى موريتانيا سعادة السيد/مصطفى اندور في مقر سفارة السنغال صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 مارس 2021م.

ورحب السفير السنغالي بالسفير د. سالم العرادة سفير اليمن الغير مقيم لدى جمهورية السنغال وعبر عن سعادته بهذا اللقاء الاخوي، وناقش السفيران خلال اللقاء العلاقات الثنائية الأخوية والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

واستعرض السفير د. سالم العرادة اخر المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية، موضحا موقف الحكومة اليمنية من عملية إحلال السلام وبذلها المزيد من الجهود نحو تحقيق السلام والتوصل الى حل سلمي في اليمن استنادا الى المرجعيات الثلاث.
كما تحدث عن التصعيد العسكري الأخير للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران على محافظة مارب وعدة مناطق يمنية وقصفها المستمر للمدن المزدحمة بالسكان في مارب وبعض المدن السعودية بالصواريخ البالستية والطيران المسير واستهدافها المتعمد والمباشر للمدنيين الأبرياء.

وتحدث عن موقف الحكومة اليمنية من المبادرة السعودية الأخيرة لوقف إطلاق النار وترحيب الحكومة بها مقابل رفض المليشيات الحوثية لها.

وتطرق الى التدخل الإيراني السافر في الشأن اليمني ودعمها للمليشيات الحوثية المتمردة وعرقلتها المستمرة لكل عمليات السلام ولكل الحلول المطروحة والمفاوضات بين الأطراف اليمنية.

من جانبه عبر سفير السنغال عن موقف بلاده الداعم للشرعية واكد على تأييد السنغال للتحالف العربي لمساندة الشرعية كما أكد على وقوف بلاده الى جانب الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعمهم وتأييدهم لمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار.