وزير الخارجية يناقش مع السفير الفرنسي تطورات الأوضاع في اليمن

الرياض ـ سبأنت

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك بالسفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا لمناقشة التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وخلال اللقاء عبر وزير الخارجية عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها فرنسا للمساهمة في حل الازمة، مؤكدا أن الحكومة اليمنية وبالرغم من عرقلة مليشيا الحوثي لجهود إحلال السلام ستستمر في بذل الجهود الحثيثة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في سلام عادل ودائم وشامل وفقا للمرجعيات الثلاث.

وتطرق الى العدوان الحوثي المستمر على مارب التي تضم ملايين النازحين لافتا الى أهمية توجيه رسائل من المجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان الحوثي العبثي على المحافظة والذي لن تجني منه المليشيا سوى ازهاق الأرواح وإطالة أمد الحرب ومضاعفة المعاناة الإنسانية.

وأكد بن مبارك على أهمية تكثيف الجهود لحل قضية الخزان النفطي صافر وإلزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني الاممي بالوصول للخزان لتقييم حالته.. لافتا الى الخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة وداعيا الى تظافر الجهود لإنهاء تلاعب المليشيا بهذا الملف الحساس.

من جانبه أشار السفير الفرنسي لاستمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.