وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الكوري عدد من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع سفير جمهورية كوريا لدى بلادنا تايول كواك، عدداً من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تنميتها وتطويرها، وتنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وخلال اللقاء، تطرق وكيل وزارة الخارجية إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية..مبيناً تداعيات التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب التي تحتضن أكثر من مليوني نازح..لافتاً إلى أن استمرار هذا التصعيد في ظل الجهود الأممية والدولية لإيقاف الحرب وإحلال السلام يؤكد ارتهان هذه المليشيات لأجندة النظام الإيراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.

واكد وكيل وزارة الخارجية، حرص الحكومة الشرعية على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ومستدامة قائمة على المرجعيات الأساسية المتفق عليها..مثمناً موقف كوريا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام في بلادنا..معبراً عن تقديره لما تقدمه كوريا من مساعدات ومساهمات إنسانية لليمن.

ونوه بجاش، إلى خطورة الوضع الراهن لخزان صافر النفطي العائم وتداعياته الخطيرة ليس على اليمن فحسب وإنما على المنطقة والعالم بشكل عام، بسبب مراوغة مليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الخزان.

من جانبه، جدد السفير الكوري التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وامنه واستقراره، ودعمها للحكومة الشرعية، ولكل الجهود الرامية لتحقيق السلام وعودة الامن والاستقرار في اليمن.. لافتاً إلى استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والاغاثية الكورية المقدمة للشعب اليمني خلال هذه المرحلة الراهنة.

تحقق أيضاً

السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن

استعرض مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المستشار الخاص للأمين …

مجلي تبحث مع الغرفة التجارية البولندية التعاون التجاري بين البلدين

بحثت سفيرة اليمن في وارسو الدكتورة ميرفت مجلي اليوم مع رئيس الغرفة التجارية البولندية مارك …

وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الايرلنـــدي

التقى وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور علي بجاش بسفير جمهورية إيرلندا جيرارد ماكوي، …