تصريح معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين حول آخر المستجدات لاستكمال تنفيذ إتفاق الرياض وزيارة معاليه إلى مسقط

أدلى معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتصريح لقناة عدن الفضائية حول اللقاء الذي تم مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بشأن استكمال تنفيذ إتفاق الرياض لا سيما في شقه الأمني والعسكري.

وشدد معالي الوزير بأن الاتفاق يمثل محطة مهمة من شأن توحيد الجهود الداخلية لكل مكونات الشرعية والطريق نحو إنهاء انقلاب مليشيات الحوثي.

وقال معالي الوزير بأن الحكومة حريصة على تنفيذ الإتفاق وقدمت كل الجهود لتعزيز الثقة بين كافة الأطراف وتشكيل الحكومة وبأن التصعيد أثر على أداء الحكومة وعلى تواجدها في العاصمة المؤقتة – عدن.

وأضاف معالي الوزير بأنه تم بحث الضمانات اللازمة لعودة الحكومة إلى عدن واستكمال ما تبقى من تنفيذ اتفاق الرياض الذي يحظى بدعم كامل الحكومة الشرعية وحرص من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وأردف معاليه بأن القواسم المشتركة مع كافة الأطراف بما فيها المجلس الأنتقالي كثيرة وهي تمكن من العمل بشكل إيجابي وذلك ما تم خلال الفترة الماضية من تشكيل حكومة الكفاءات السياسية.

وحول أهم الملفات التي ستطرح خلال زيارة معاليه إلى سلطنة عمان الشقيقة، أوضح معاليه بأن الزيارة تأتي استكمالاً للزيارات التي تمت لبعض الدول الخليجية.

وأضاف معاليه بأن هناك علاقات تاريخية تجمع بين البلدين والشعبين اليمني والعماني وأشاد بالدعم العماني للشرعية اليمنية ووحدة وأمن واستقرار اليمن.

وأوضح معالي الوزير بأن عمان تلعب دوراً حيوياً في تقريب وجهات النظر ويتم زيارتها من الكثير من الفاعلين الإقليميين والدوليين.

وأكد بن مبارك حرص الحكومة الشرعية على تبادل الأراء مع الأشقاء في السلطنة والدفع قدماً لتحقيق السلام في اليمن والذي يعتبر المطلب الرئيسي للحكومة اليمنية وفي المقابل هناك تعنت من مليشيا الحوثي ورفض تام للسلام.