بن مبارك يلتقي ممثلي الجالية اليمنية في مسقط

التقى وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك،اليوم، في مقر السفارة اليمنية بمسقط بعدد من ابناء الجالية اليمنية المقيمة في سلطنة عمان يمثلون كافة الشرائح الاجتماعية من اطباء واكاديميين وسياسيين، واستمع منهم الى شرح عن اوضاعهم وابرز الاشكالات التي يواجهونها..

وتحدث بن مبارك عن اهمية زيارته الى مسقط والتي تاتي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطويرها الى مستويات افضل، واشار الى المكانه الكبيرة التي تحتلها سلطنه عمان في قلوب اليمنيين والتي تستند على روابط القربي ووحدة الثقافة واللغة والتاريخ المشترك والجوار الجغرافي.

واستعرض بن مبارك مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية ‎والتحديات التي تواجه عملية السلام نتيجة تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكافة جهود ومبادرات السلام واستمرارها في ممارسة انتهاكاتها بحق الشعب اليمني، مؤكداً بأن الحكومة الشرعية منفتحة على جميع مبادرات وجهود السلام الهادفة الى ايقاف نزيف الدم اليمني وانهاء معاناه شعبنا وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة..

واشار بن مبارك الى اهمية الدور الذي تلعبه سلطنه عمان وجهودها الرامية الى الدفع بالعملية السياسية واحلال السلام في اليمن.

‏‎ وأشاد الوزير بن مبارك بدور الجالية اليمنية في السلطنة والتي تقدم صورة مشرقة لليمن في تماسك ابنائها واحترامهم لقوانين بلد الاعتماد والالتزام بها، مثمناً ما تقدمه سلطنة عمان من تسهيلات لأبناء الجالية اليمنية في كافة المجالات.

‏‎واستمع الوزير بن مبارك الى مشاكل واستفسارات افراد الجالية اليمنية وقام بالرد عليها ..

حضر الاجتماع سعادة السفير د. خالد بن صالح بن شطيف سفير بلادنا في سلطنة عمان

 

تحقق أيضاً

معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن

مدريد ـ سبأنت ناقش القائم بأعمال السفارة اليمنية في مدريد محمد معوضه، اليوم مع مدير …