أخبار عاجلة

بيان وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان بشأن الهجوم الإرهابي الحوثي على المدنيين في مأرب

دانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان بأشد العبارات الحادث الإجرامي الذي أقدمت علية مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم بإطلاق صاروخ باليستي على الاحياء السكنية المأهولة بالسكان والنازحين.

حيث تشير التقديرات الاولية الي سقوط  14  شهيد و5جريح ، قاصدين الحاق الضرر الأكبر بالمدنيين واسقاط العديد من الشهداء  ،وذلك من خلال الاستهداف المتعمد لمحطة للغاز في حي الروضة  وسط، مدينة مأرب، الذي يعد عملا اجراميا خطير لا ينبغي أن يمر دون ردا رادع  كونها من جرائم الحرب التي نصت عليها اتفاقيات جنيف الاربع والقانون الدولي الانساني والشرعية الدولية لحقوق .

ان الوزارة اذ تناشد المجتمع الدولي بممارسة الضغط علي مليشيات الحوثي للانصياع للجهود الدولية المنادية للسلام ووقف اطلاق النار والشروع بالمفاوضات للتوصل الى حل سلمي للصراع. كما تؤكد ان هذا الاعتداء يعد دليل قاطعا على رفض قوى الانقلاب لاي حلول سلمية تؤدي الى حقن دماء اليمنيين واعادة بناء دولتهم على اسس ديمقراطية تصون حق الجميع في العيش الكريم .

ان وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان تدين هذه الجريمة، المنافية لكل القيم والاعراف الدولية فأنها تتقدم لعموم ابناء الشعب اليمني بالتعازي الحارة لأسر الشهداء، وتتمنى، الشفاء العاجل للجرحى، وتهيب بكل القوى الفاعلة في اليمن على تحمل مسؤولياتها لمواجهة صلف قوى الانقلاب الحوثية وداعميها بكل حزم.

وتشد على يد ابطال قواتنا المسلحة والمقاومة الوطنية الباسلة وتطالبها برص الصفوف للتغلب على هذه الثلة الارهابية بأسرع ما يمكن .

والله الموفق

صادر وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان -عدن

5يونيو 2021

 

 

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

الرياض – سبأنت التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، المبعوث …

بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن

الرياض – سبأنت بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع …

بن مبارك يترأس وفد اليمن في الاجتماع الوزاري المشترك مع دول مجلس التعاون الخليجي

الرياض ـ سبأنت ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، وفد …