أخبار عاجلة

بن مبارك يزور مقر بعثة بلادنا في بروكسل والاتحاد الأوربي ويلتقي طاقم عمل السفارة

بروكسل

قام وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك،صباح اليوم، بزيارة تفقدية إلى مقر بعثة بلادنا في مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبرج والاتحاد الاوربي وأطلع على أدائها الدبلوماسي والقنصلي.
وخلال لقائه أعضاء البعثة الدبلوماسية لبلادنا أكد بن مبارك على ضرورة تفعيل دور البعثات الدبلوماسية لبلادنا في تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة ووأشاد بأهمية بروكسل كعاصمة للاتحاد الأوربي وكمقر لعدد من المنظمات الدولية..
كما أكد على خدمة الجاليات اليمنية واليمنيين في المهجر وتذليل الصعاب لهم ومراعاة ظروفهم، وشدد أيضا على أهمية الدور القنصلي في خدمة أبناء الجالية خاصة مع تزايد عددهم نتيجة حرب الحوثيين وانقلابهم على توافق اليمنيين، وبسبب الظروف التي تعيشها بلادنا، منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على الدولة ومؤسساتها.
واستعرض الوزير بن مبارك آخر المستجدات على الساحة الوطنية ‎والتحديات التي تواجه عملية السلام نتيجة تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكافة جهود ومبادرات السلام، وأهمية دور البعثات الدبلوماسية لنقل الصورة الصحيحة لحقيقة ما يجري في بلادنا وإيصالها إلى كافة المحافل الدولية وتفنيد المغالطات الخاطئة التي تتبناها المليشيات الحوثية.
‏‎ وأشاد بن مبارك بدور السفارة اليمنية والقنصلية وما تقدمه من أعمال لخدمة الجالية وتسهيل كافة الاجراءات.

كان في استقبال الوزير، سفير بلادنا لدى مملكة بلجيكا رئيس بعثة اليمن في الاتحاد الاوربي وطاقم عمل السفارة.

تحقق أيضاً

جرائم ميليشيات الحوثي بحق الأطفال في اليمن

تقوم مليشيا الحوثي بارتكاب مختلف الانتهكات الجسيمة بحق الأطفال والتي تصل إلى جرائم حرب ويتم …