بن مبارك يلتقي ممثلين عن الجالية اليمنية المقيمة في ألمانيا

التقى وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك،اليوم، في مقر سفارة بلادنا في برلين، بممثلين عن الجالية اليمنية المقيمة في دولة ألمانيا.

واستعرض الوزير بن مبارك خلال مستجدات الاوضاع السياسية والإنسانية والتحديات التي تواجه فرص السلام في اليمن نتيجة تعنت ورفض المليشيات لكل مبادرات السلام الاقليمية والدولية وجهود المبعوثين الأمريكي والأممي الى اليمن، مشيراً الى ان استمرار الميليشيات في اعمال التصعيد العسكري على مأرب وحصار تعز وتحويلها ملف خزان النفط العائم “صافر” الى ورقة تهديد وابتزاز سياسي، تشكل جميعها دلائل قاطعة على عدم اكتراث الميليشيا الانقلابية بالازمة الانسانية التي يعيشها شعبنا اليمني منذ الانقلاب الذي قامت به مدعومة من إيران.

وتطرق بن مبارك الى اخر نتائج مشاورات السلام ولقاءات المبعوثين مع الحكومة التي استمرت في التعاطي الايجابي مع كل تلك الجهود والمبادرات والتي كان اخرها جهود الاشقاء في سلطنة عمان .

ولفت الوزير بن مبارك الى التحديات التي تواجه الحكومة في تحقيق التعافي والاستقرار الاقتصادي وضمان توفير الخدمات للمواطنين وأهمية الدعم الدولي لتمكين الحكومة من القيام بدورها في ظل ظروف الحرب الراهنة، مؤكداً على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض من اجل توحيد الجهود وتجميع الطاقات لدعم حكومة الكفاءات السياسية من أجل تحقيق برنامج عملها واولوياتها في جوانب التنمية وتقديم الخدمات وتحسين الوضع الانساني.

كما استمع بن مبارك الى ابرز القضايا والموضوعات التي تهم ابناء الجالية وسبل معالجتها، منوها بالدور الذي يلعبه ابناء الجالية اليمنية في المانيا لتقديم صورة مشرفة تخدم مصلحة اليمنيين والقضية اليمنية.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المانيا الدكتور يحيى الشعيبي.