وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تدين هجوم مليشيا الحوثي الارهابي على الاعيان المدنية بالمملكة العربية السعودية

 

تدين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية وتستنكر بشدة هجوم المليشيات الحوثية المدعومة من ايران بسلسلة من الهجمات الإرهابية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مسيّرة مفخخة باتجاه المنطقة الشرقية ومدينتي جازان ونجران.
أن تلك لاعتداءت الإرهابية المتكررة والممنهجة والتي تستهدف المدنيين الآمنين والأعيان المدنية، تعكس بشكل جلي سلوك هذ الجماعة المتعنت وإصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار الاقليمي ويشكل انتهاكا صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني وهو امر يتطلب موقف دولي حاسم لوقف ذلك التصعيد الخطير التي تمارسه هذه المليشيات ومحاسبتها .
وتؤكد الوزارة ان هذا التصعيد الخطير بالاضافة لاستمرار عدوانها وانتهاكها لحقوق الشعب اليمني واصرارها على مواصلة الحرب ورفضها لكل مبادرات السلام وتهديدها لأمن الملاحة الدولية في البحر الاحمر ما هي ألا انعكاس لارتهان قرارها السياسي لصالح الاجندة الايرانية .
وتشدد الوزارة على موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية وتضامنها التام معها وتأييدها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة وحماية أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها والحفاظ على أمنها واستقرارها.

تحقق أيضاً

بن مبارك: تخلي ميليشيا الحوثي عن إدعاء الحق الإلهي شرط أساسي للسلام في اليمن

روما – سبأنت شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في …

وزير الخارجية يلتقي نظيره الفلسطيني

روما ـ سبأنت التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على هامش …

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي

روما – سبأنت التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة …