وزير الخارجية يلتقي يبحث مع وزير خارجية بنجلاديش العلاقات الثنائية بين البلدين

بلجراد ـ سبأنت

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم بوزير خارجية بنجلاديش أبو الكلام عبدالمؤمن، لبحث العلاقات بين البلدين والتطورات في اليمن بالاضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقد في بلجراد، عبر بن مبارك عن تقدير الحكومة اليمنية لمواقف بنجلاديش الداعمة لليمن وللحكومة الشرعية، لاسيما في مجلس حقوق الإنسان.

كما اطلع بن مبارك وزير خارجية بنجلاديش  على المستجدات السياسية والامنية والاقتصادية والانسانية في اليمن والتصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في كل من مأرب وشبوة والذي يعكس تحدي المليشيات للاجماع الدولي لتحقيق السلام، والحصار الجائر على مديرية العبدية لأسابيع في ظل صمت دولي معيب، مشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الحوثية الإرهابية لفك هذا الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية.

من جانبه اعرب وزير خارجية بنجلاديش عن تضامن بلاده ودعمها الثابت للحكومة اليمنية وللجهود الدولية لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن.

وأكد الوزيران على أهمية المضي قدما في الجهود السياسية لاحلال السلام والعودة للمسار السياسي، مؤكدين على أهمية الالتزام بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216.