معالي د. أحمد عوض بن مبارك يدلي بتصريح صحفي عقب لقائه بالمبعوث الأممي إلى اليمن

عدن – قناة العربية :

أدلى معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتصريح صحفي لقناة “العربية” عقب لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانس غروندبرغ  حيث تم بحث التطورات السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن والجهود التي يبذلها المبعوث للدفع بعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأشار بن مبارك بأنه تم مناقشة التحديات التي تواجهها اليمن في الجانب الاقتصادي وعودة الحكومة وتواجدها في العاصمة عدن تنفيذاً لاتفاق الرياض واستكمال عناصره وتقديم الخدمات لعموم أبناء الشعب اليمني.

وأكد معاليه تجديد الدعم للجهود الأممية مطالباً المجتمع الدولي بأن لا يقف صامتاً إزاء عدوان وإجرام المليشيات الحوثية والتي ترسل رسائل رافضة لجهود السلام.

كما ناقش معاليه مع المبعوث الأممي العدوان الحوثي على كامل الأراضي اليمنية وبالأخص في محافظة مأرب والاعتداءات الحوثية المتكررة عليها وما تم رصده خلال الفترة الماضية من نزوح داخلي تجاوز 54000 نازحاً ومهجراً قسرياً كنتيجة لما يجري في مديريات عديدة في مأرب والقصف المباشر على المدارس والمستشفيات ومساكن المدنيين، وكذلك استهداف المليشيات الحوثية لمحافظة تعز وسقوط العديد من الضحايا المدنيين جلهم من الأطفال والنساء.