بيان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين حول قرار لجنة العقوبات بادراج ثلاثة حوثيين على قائمة العقوبات.

عدن

إذ تشير وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إلى قرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن المنشأة بموجب قرار المجلس رقم 2140 بإدراج ثلاثة أفراد من المليشيات الحوثية على قائمة العقوبات وهم ، المدعو محمد عبدالكريم الغماري ، والمدعو صالح مسفر الشاعر ، والمدعو يوسف المداني ،

فإنها ترحب بهذا القرار الصادر بتاريخ 9 نوفمبر 2021 الذي يدين ويعاقب ثلاثة من مجرمي المليشيات الحوثية الذين أوغلوا في الإجرام والانتهاكات بحق الشعب اليمني وأسهموا في تهديد أمن المملكة العربية السعودية والتسبب بأكبر كارثة إنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم.

إن هذا القرار يكشف غيضا من فيض من جرائم ومجرمي مليشيات مسلحة إرهابية يقودها المدعو عبدالملك الحوثي المدرج منذ أبريل 2015 على قائمة العقوبات ، والتي ترفض كل نداءات السلام وتنتهك كل القوانين والقيم والأعراف في سبيل وهم السيطرة على اليمن بالعنف والإرهاب . وهو رسالة تضامن مع كل طفل تيتم وأم ترملت و أناس حرموا من فلذات أكبادهم وأحبابهم في غياهب الموت والسجون ، ولن يهدأ لهم بال إلا برؤية أولئك القتلة في السجون والمحاكم .

وتؤكد حكومة الجمهورية اليمنية . في هذا الصدد ، على استمرار تعاونها الوثيق مع لجنة العقوبات وفريق الخبراء التابع لها ومع أعضاء المجتمع الدولي المحب للسلام والرافض للعنف والإرهاب لكشف كل الانتهاكات ودعم كل المبادرات الرامية للخروج باليمن من هذه الحرب -التي أشعلتها المليشيات الحوثية- إلى طريق السلام.