أخبار عاجلة

بن مبارك يبحث مع وزيرة الخارجية الليبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

المنامة – سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، على هامش الدورة السابعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة، مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء منقوش، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ومستجدات الاوضاع السياسية في المنطقة خاصة على الساحتين اليمنية والليبية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء، استعرض بن مبارك تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن ورفض المليشيات الحوثية الانصياع الى مبادرات السلام واستمرارها في العدوان تنفيذاً للاجندة الايرانية التخريبية في منطقتنا..مشيراً الى اهمية معركة مارب وصمود ابطالها امام اوهام المليشيات الحوثية وتحطيم احلامهم في صحراء ووديان المحافظة.

وعبر بن مبارك ،عن امله في نجاح عملية التحول الديمقراطي التي تشهدها ليبيا في الايام القادمة..متمنياً عودة الامن والاستقرار والازدهار للشعب الليبي واستعادة دورها ومكانتها في المنطقة العربية والافريقية .

من جانبها، عبرت وزيرة الخارجية الليبية عن حرص بلادها في دعم الشرعية اليمنية ووحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه ودعم كافة الجهود الاقليمية والدولية لاحلال السلام في اليمن وانهاء الحرب وفقاً للمرجعيات الثلاث القائمة على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة واهمها القرار الدولي رقم 2216.

تحقق أيضاً

السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء

اكد مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، التزام الحكومة اليمنية واستعدادها التام …

السفير العمراني يلتقي مدير دائرة الشؤون العربية والشرق أوسطية في الخارجية الاردنية

التقى سفير اليمن لدى الاردن علي العمراني، اليوم، مدير دائرة الشؤون العربية والشرق أوسطية في …

بن مبارك لقناة “سكاي نيوز عربية”: إعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب خطوة ضرورية ومهمة.

أدلى معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين تصريحاً لقناة “سكاي نيوز …