أخبار عاجلة

بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية

روما – سبأنت

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو ، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين واستعراض الاوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية.

وأشار وزير الخارجية، الى أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين واستئناف التعاون الثنائي في المجال التنموي والتبادل الثقافي، ودعم جهود الحكومة اليمنية لاحلال السلام في اليمن.

وتطرق بن مبارك، الى الجهود التي تبذلها الحكومة من اجل تحقيق السلام وقبولها بالمبادرات الاممية والاقليمية..مشيراً الى صلف وتعنت مليشيا الحوثي واحباطها للجهود الدبلوماسية الهادفة للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن..لافتاً الى استمرار العدوان الحوثي على محافظة مأرب مدفوعين بأوهام السيطرة على المحافظة بالقوة العسكرية لانهاء الامل بتحقيق السلام وفرض مشروعهم العنصري الشمولي القائم على الادعاء بالحق الالهي.

ولفت بن مبارك، الى اهمية الانتباه لما يشكله خزان النفط صافر من تهديد مشترك لمنطقتي البحر الاحمر والبحر الابيض المتوسط ..منوهاً بضرورة تظافر الجهود لنزع فتيل التهديد البيئي والانساني والاقتصادي الذي يشكله الخزان.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب الايطالي، دعم ايطاليا للحكومة الشرعية و استمرارها في دعم كافة الجهود التي من شأنها ان تؤدي الى انهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

‎شارك في اللقاء سفيرة بلادنا والمندوبة الدائمة لدى المنظمات الدولية العاملة في روما اسمهان الطوقي، ومسؤول ملف أوروبا بوزارة الخارجية مجيب عثمان، و عضو البعثة سكرتير ثاني هاني الذبحاني.

تحقق أيضاً

السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء

اكد مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، التزام الحكومة اليمنية واستعدادها التام …

السفير العمراني يلتقي مدير دائرة الشؤون العربية والشرق أوسطية في الخارجية الاردنية

التقى سفير اليمن لدى الاردن علي العمراني، اليوم، مدير دائرة الشؤون العربية والشرق أوسطية في …

بن مبارك لقناة “سكاي نيوز عربية”: إعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب خطوة ضرورية ومهمة.

أدلى معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين تصريحاً لقناة “سكاي نيوز …