وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائية بين البلدين

روما – سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

واستعرض وزير الخارجية، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفي مقدمتها التصعيد العسكري للحوثيين في محافظة مأرب ورفضهم لمبادرات السلام، وقضية خزان صافر وما يشكله من كارثة بيئية واقتصادية محتملة نتيجة عرقلة الحوثيين لتقييم وتفريغ خزان صافر العائم..مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على السلام بالرغم من تعنت الانقلابين واصرارهم على استمرار الحرب.

كما اطلع وزير الخارجية، نظيره الإيطالي على جهود الحكومة التي قامت بها من اجل تنفيذ إتفاق الرياض، بإعتباره خطوة مهمة لتطبيع الاوضاع الاقتصادية والامنية، وتوحيد الجهود لتحقيق السلام، ولتمكين الحكومة من القيام بواجباتها ومسئولياتها تجاه الشعب اليمني..مثمناً الموقف الإيطالي الداعم للحكومة الشرعية في إستعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، ومساهمة ايطاليا في الجهود الدولية للإستجابة الانسانية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيطالي، دعم بلاده للشرعية في اليمن وللجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

حضر اللقاء سفيرة اليمن والمندوبة الدائمة لدى المنظمات الدولية العاملة في ايطاليا أسمهان الطوقي