أخبار عاجلة

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي

روما – سبأنت

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.

وخلال اللقاء أطلع وزير الخارجية رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي على آخر المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق سلام عادل وشامل..مشيرا الى العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي أمام فرص تحقيق السلام واستمرارها في تصعيد عدوانها في العديد من المحافظات.

وأوضح وزير الخارجية، بأن معالجة الجذور السياسية للأزمة اليمنية هو النهج السليم لإحلال السلام في اليمن..مشيراً الى ان تخلي مليشيا الحوثي عن فكرة الاصطفاء والحق الإلهي في الحكم والالتزام بمبادئ المواطنة المتساوية والنظام والقانون شروط أساسية للوصول لتسوية سياسية.

وتطرق بن مبارك، الى اهمية الانتباه لما يشكله خزان النفط صافر من تهديد مشترك لمنطقتي البحر الاحمر والبحر الابيض المتوسط..منوهاً بضرورة تضافر الجهود لنزع فتيل التهديد البيئي والانساني والاقتصادي الذي يشكله الخزان.

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي، وقوف بلادها الى جانب اليمن ودعمها للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبيرج، ومساندتها لكافة الجهود التي من شأنها ان تؤدي الى استعادة الامن ووحدة واستقرار اليمن.

حضر اللقاء سفيرة بلادنا والمندوبة الدائمة لدى المنظمات والوكالات الأممية في روما أسمهان الطوقي.

تحقق أيضاً

السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء

اكد مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، التزام الحكومة اليمنية واستعدادها التام …

السفير العمراني يلتقي مدير دائرة الشؤون العربية والشرق أوسطية في الخارجية الاردنية

التقى سفير اليمن لدى الاردن علي العمراني، اليوم، مدير دائرة الشؤون العربية والشرق أوسطية في …

بن مبارك لقناة “سكاي نيوز عربية”: إعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب خطوة ضرورية ومهمة.

أدلى معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين تصريحاً لقناة “سكاي نيوز …