معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك في مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية ” إيران وراء الحرب الأهلية .

صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية

صفحة أخبار العالم الصحفي : باولو بريرا التاريخ : 2 ديسمبر 2021

ساعدونا وإلا فسيكون الأمر كما هو الحال في كابول ” ( صورة ) وزير خارجية اليمن : أحمد عوض بن مبارك – نطلب من المجتمع الدولي الضغط : يجب وقف إطلاق النار فورا ,, ” روما جزء من قلبي ” هكذا بدأ وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك الحوار مبتسما ، والذي يتواجد في إيطاليا لحضور الدورة السابعة لمنتدى حوارات المتوسط . ولكن قلب بلده ينزف دما بسبب وحشية الحرب الأهلية والفقر المفزع .

هل أنتم تخسرون الحرب ؟
‘ الشعب اليمني في خطر ، وهو من يدفع الثمن . يجب أن تنتهي الحرب . لقد حاولنا أن نتفاداها ، ولكن يتوهم الانقلابيون الحوثيون أنهم قادرون على أن يسيطروا على اليمن على طرقتهم الإيرانية : الحق الإلهي في | لأنهم مختارين من الله ”

مأرب ، مدينة البترول في وضع حرج ، هل اقتربوا منها ؟
” ليسوا قريبين لهذه الدرجة . يحاولون التقدم بخسائر فادحة . أغلب الضحايا من الموتى هم الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 18 عام . يجندونهم ويعدونهم للحرب بفخر ” .

هل لديهم أسلحة إيرانية ؟
” في 2015 تمكنوا من الحصول على كل الترسانة العسكرية اليمنية ، واستخدموها . واستمروا في تلقي التدريب ، والتحديث والذخيرة من الإيرانيين . تصلهم أسلحة ثقيلة ، تكنولوجيا ، أموال . ويعد ما قامت به إدارة بايدن منذ أشهر قليلة بفرض عقوبات على شبكاتهم المالية ، التأمينات ، والبنوك ، أمرا فعالا جدا ” .

كيف يحصلون على التمويل ؟
” في 2019 تحصلوا على 1,8 مليار دولار من الوقود : والذي يحصلون عليه مجانامن إيران ويبعونه في السوق السوداء . إذا أوقفنا الإمدادات يشتكوا من الحظر . ولكننا لا نوقف الغذاء والدواء والمساعدات ” .