اليمن تشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في الكويت

الكويت ـ سبأنت

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين احمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية المنعقد في الكويت.

وخلال الاجتماع التشاوري قدم الدكتور بن مبارك عرضا للتطورات الراهنة في اليمن سياسيا وعسكريا وجهود الحكومة لإنهاء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية ضد اليمنيين.، معبرا عن تقدير اليمن لكافة الدول العربية لدعمها الحكومة الشرعية.. مؤكدا أن إنهاء الحرب في اليمن يصب في مصلحة أمن واستقرار كافة دول المنطقة والإقليم.

وأوضح بن مبارك أن التهاون مع مليشيات الحوثي من بعض أطراف المجتمع الدولي خلال الفترة الماضية لم يدفعها إلى العودة إلى طاولة المفاوضات والقبول بالحلول السلمية، وعلى العكس من ذلك صعدت هذه المليشيات من جرائمها وعدوانها ليس فقط على المدنيين في اليمن بل أنها أصبحت تستهدف وبشكل مستمر المدنيين والأعيان المدنية في دول الجوار بالصواريخ والمسيرات المفخخة مهددة بذلك الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واشاد بالقرار الصادر عن الدورة غير العادية الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين والذي طالب المجلس فيه كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية.

وكان الاجتماع ناقش قضايا الامن العربي وتحدياته وسبل توحيد العمل العربي المشترك .

كما استمع وزراء الخارجية ألعرب المشاركين في الاجتماع التشاوري لكلمة توجيهه من سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب الامير الاول وولي العهد، اثناء استقبالهم قبل بدء اعمال الاجتماع والذي اشار فيها إلى اهمية العمل العربي المشترك مؤكدا على دعم الكويت للجامعة العربية وللقضايا العربية.

حضر الاجتماع مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.