وزير الخارجية يصل جيبوتي في زيارة رسمية

وصل معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين والوفد المرافق له، يومنا هذا، الى جمهورية جيبوتي الشقيقة، في زيارة رسمية يرأس خلالها وفد بلادنا، في اجتماعات الدورة السادسة للجنة الوزارية المشتركة، والتي سوف تنعقد غدا برئاسة وزيري خارجية البلدين.
ومن المقرر خلال الزيارة تسليم الدكتور احمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين، رسالة خطية من فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى أخيه فخامة الأخ إسماعيل عمر جيله رئيس الجمهورية الجيبوتية، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما سيتم عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين في جمهورية جيبوتي الشقيقة، بغرض بحث مجالات التعاون ومواكبة التطلعات المشتركة بين البلدين في كافة المجالات.
هذا وسيتم خلال الاجتماع الوزاري التوقيع على عدد من البروتوكولات والبرامج التنفيذية، بالإضافة الى التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء آلية للتشاور السياسي بين البلدين .
كان في استقباله لدى مطار جيبوتي الدولي، آمين عام وزارة الخارجية الجيبوتية السفير محمد علي حسن، ورئيس الدائرة العربية محمد دعاليه، والسفير محمد عيسى سفير جمهورية جيبوتي لدى بلادنا، والسفير عبدالله السقطري سفير بلادنا لدى جمهورية جيبوتي.