وزير الخارجية يسلم الرئيس الجيبوتي رسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي

استقبل فخامة الأخ إسماعيل عمر جيلة رئيس الجمهورية الجيبوتية الشقيقة، اليوم، معالي الدكتور احمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والذي سلمه رسالة من فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وخلال اللقاء نقل وزير الخارجية وشؤون المغتربين، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أخيه رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة، وتمنياته لفخامته بدوام التوفيق والسداد وللشعب الجيبوتي المزيد من التقدم والرخاء.
ومن جانبه، حمّل فخامة الرئيس الجيبوتي، معالي الدكتور احمد عوض بن مبارك، تحياته لأخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيرا الى موقف بلاده الثابت الداعم للشرعية الدستورية ولكل ما من شأنه أمن واستقرار ووحدة اليمن.
كما أثنى الرئيس اسماعيل عمر جيله على عمق ومتانة العلاقات اليمنية الجيبوتية, مباركا النتائج التي خرجت بها اجتماعات الدورة السادسة للجنة اليمنية – الجيبوتية المشتركة، مؤكدا أهميتها في تلبية تطلعات البلدين لتعزيز جوانب التعاون المشتركة.
كما جرى خلال المقابلة استعراض مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود المبذولة من أجل تنميتها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في بلادنا، وما تمثله المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من قوى خارجية، من تهديد لأمن واستقرار اليمن والمنطقة عموماً.
ويأتي اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الى جمهورية جيبوتي، ويرأس خلالها وفد بلادنا المشارك في أعمال الدورة السادسة للجنة الوزارية المشتركة.
حضر اللقاء من الجانب الجيبوتي معالي الأخ محمود علي يوسف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والسفير محمد عيسى سفير الجمهورية الجيبوتية لدى بلادنا، ومن جانب بلادنا الدكتور نزار باصهيب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي و السفير عبدالله مسلم السقطري سفير بلادنا في جيبوتي، و السفير جمال عوض مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام.