بن مبارك يلتقي المبعوث السويدي الى اليمن

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك بالمبعوث السويدي الخاص الى اليمن بيتر سيمنبي وجرى مناقشة التطورات على المستوى المحلي والدولي.

وخلال اللقاء عبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الازمة والتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية من خلال ما تبذله من جهود في هذا الجانب.

وعبر وزير الخارجية عن ترحيب اليمن لكل الجهود التي تبذل في سبيل لم شمل اليمنيين والمساعدة في استعادة الامن والسلم في اليمن وانهاء التشوهات التي أحدثها انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية في المجتمع اليمني مثمنا دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات يمنية يمنية نهاية الشهر الجاري.

ولفت بن مبارك الى استمرار مليشيا الحوثي في مفاقمة معاناة اليمنين من خلال منع دخول المشتقات النفطية للعاصمة صنعاء والمناطق التي لازالت تحت سيطرة المليشيا ورفضها لكل الجهود التي تبذل في سبيل وقف الحرب ومعالجة اثارها الإنسانية الكارثية موضحا بان المليشيا قابلت الدعوة للحوار وانهاء الحرب بمزيد من التصعيد العسكري في اليمن وضد المملكة العربية السعودية الشقيقة مثمنا اعلان التحالف ضبط النفس رغبة في إنجاح الدعوة لعقد المشاورات.

من جانبه أشار المبعوث السويدي لاستمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام ومواصلة جهودها للتخفيف من حدة الكارثة الانسانية.

حضر اللقاء سفير مملكة السويد لدى اليمن نيكولاس تروفي.