بحث التعاون الثنائي بين اليمن واللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستيك)

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع المنسق العام للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستيك) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور محمد إقبال شودري، التعاون بين اليمن والكومستيك.

وتطرق الوكيل بجاش، الى اثار الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية على العملية التعليمية في اليمن والحاجة الملحة لمساعدة اليمن في هذه المرحلة ..مؤكدا أن قطاعي التعليم والصحة من أكثر القطاعات تضررا في هذه الحرب.

بدوره أكد المنسق العام للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي، استعداد الكومستيك للإسهام في مساعدة الشباب اليمني في التأهيل والتدريب والبحث العلمي..موضحا بان اللجنة أعلنت عن تقديم ٥٠ منحة تدريبية للطلاب اليمنيين شعورا منها بالمسؤولية تجاه أبناء الشعب اليمني في هذه الظروف التي تمر بها اليمن.. معربا عن حرصه للدفع بالمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدي باكستان محمد مطهر العشبي.

يُذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستيك) هي لجنة وزارية أنشئت عام 1981، طبقا لقرار صادر عن مؤتمر القمة الإسلامي الثالث مقرها في إسلام آباد ويرأسها فخامة رئيس جمهورية باكستان، ومهمتها متابعة تطبيق القرارات الصادرة عن المؤتمر الإسلامي في المجالات العلمية والتكنولوجية، ودعم التعاون بين دول العالم الإسلامي في هذه المجالات.