وزير الخارجية يجتمع مع سفراء بلادنا المشاركين في المشاورات اليمنية – اليمنية بمقر مجلس التعاون الخليجي

عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك اجتماعا مع السفراء اليمنيين المشاركين في المشاورات اليمنية الجارية في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وخلال اللقاء أكد بن مبارك على أهمية التفاعل والتعاطي الإيجابي مع مبادرة الاشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستغلال الفرصة التي وفرها الاشقاء لجمع كلمة اليمنيين وتوحيد جهودهم والانطلاق نحو مرحلة جديدة من العمل الدبلوماسي يرتقي لمستوى تضحيات وتطلعات ابناء شعبنا وشرح كل الجهود السياسية الاقليمية والدولية لايجاد حل سياسي للازمة اليمنية والتحديات التي تواجهها في ظل استمرار تعنت المليشيا ورفضها الانصات لصوت العقل وليس باخرها رفض حضورها للمشاورات اليمنية في الرياض .
وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين على وحدة الهدف والمصير مع دول تحالف دعم الشرعية انطلاقا من الادراك الجمعي لخطر مليشيا الحوثي واستخدامها إيرانيا لضرب الامن القومي العربي واستهداف الجزيرة العربية وزعزعة استقرارها.
ولفت وزير الخارجية الى ما يشهده العالم من متغيرات كبيرة لها تأثيرات سلبية على الأوضاع في اليمن مما يستدعي تظافر الجهود والانطلاق بمشروع وطني جامع لاستعادة الامن والاستقرار ومواجهة مختلف التحديات وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية والإنسانية.
من جانبهم أكد السفراء على أهمية المشاورات الجارية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتغليب المصلحة الوطنية العليا والاستفادة من التجارب المختلفة لضمان نتائج ملموسة تخدم القضية الوطنية.