وزير الخارجية يناقش مع السفير الفرنسي الجهود المبذولة لتحقيق السلام


ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا، تطورات الاوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

ولفت وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الى الأجواء الإيجابية التي تشهدها المشاورات اليمنية- اليمنية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي من المؤمل أن ينتج عنها تحولات إيجابية تساعد على تحقيق السلام في اليمن واستعادة الامن والاستقرار بتظافر جهود جميع القوى الوطنية .

وأشار بن مبارك الى قيام مليشيا الحوثي باختراق الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مع بداية سريانها واستئناف عدوانها على محافظة مارب ..لافتا الى عدم اكتراث المليشيا بالترحيب الشعبي والدولي بالهدنة فور إعلانها لوضع حد لتفاقم الأوضاع الإنسانية الناتجة عن الانقلاب والسلوك العدواني لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح وزير الخارجية، أن رفع الحصار عن مدينة تعز يجب أن يحظى باهتمام أكبر من كافة الدول الفاعلة في الملف اليمني وفي مقدمتها مجلس الامن..مشددا على ضرورة وقف الجرائم اليومية التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين في تعز ومارب وغيرها من المحافظات بما فيها تلك التي ترزح تحت وطأة مليشيا الحوثي.

وتطرق بن مبارك، الى صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن في ظل الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.. منوها بأهمية دعم الحكومة لمواجهة التحديات المختلفة وعلى راسها التحدي الاقتصادي وبما يمكنها من معالجة تلك التداعيات وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

من جانبه أكد السفير الفرنسي استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام .. مجددا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.