السفير باحميد يبحث مع نائب وزير التربية والتعليم الماليزي تعزيز التعاون الثنائي

كوالالمبور – سبأنت
بحث سفير بلادنا لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد، اليوم، مع النائب الأول لوزير التربية والتعليم الماليزي الدكتور ماه هانج سون، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول إعادة تجديد وتفعيل مذكرة التفاهم الإطارية للتعاون الثنائي بين البلدين في مجال التربية والتعليم والتي سبق توقيعها ضمن أعمال اللجنة الوزارية المشتركة، ومنح الترخيص الرسمي من الحكومة الماليزية للمدرسة اليمنية للمغتربين في ماليزيا تحت إشراف السفارة اليمنية بما يمكّن أبناء اليمن المتواجدين في ماليزيا من دراسة المناهج الوطنية اليمنية بما يعزز من الهوية الوطنية والشعور بالانتماء للوطن.

واستعرض باحميد، تطورات الأوضاع في بلادنا لا سيما الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل استقرار العملية التعليمية في ظل الاوضاع الصعبة التي فرضها الانقلاب الحوثي..موضحاً سلسلة الانتهاكات التي تقترفها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني لتجريف الهوية الوطنية وغرس الكراهية ومعاني الانتقام والارهاب في عقول الأطفال عبر تغييرها للمناهج الدراسية في مناطق سيطرتها.

و أعرب السفير باحميد عن عميق الاعتزاز بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين اليمن وماليزيا.. مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على تطوير تلك العلاقات ونقلها إلى آفاقٍ أرحب لا سيما في مجال التربية والتعليم.

من جانبه أعرب نائب وزير التربية والتعليم الماليزي، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة مع الجمهورية اليمنية، وكذا دعمها لكافة الجهود لإحلال السلام والاستقرار فيها..مبدياً حرص وزارة التربية والتعليم الماليزية على تعزيز العلاقات الثنائية وتقديم كافة أشكال التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.