القائم بأعمال المندوب الدائم يلتقي الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن

التقى اليوم القائم بأعمال المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم التحدة في نيويورك الوزير المفوض مروان علي نعمان مع الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى بلادنا السيد ديفيد جريسلي خلال زيارة الأخير التي يقوم بها إلى نيويورك للقاء أعضاء مجلس الأمن والفاعليين الدوليين حول الملف اليمني.

وأكد نعمان على دعم الحكومة اليمنية للجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تسببت بها الميليشيات الحوثية، وتذليلها لكل العقبات التي تواجه عمل الأمم المتحدة وباقي المنظمات الإغاثية على الأرض. كما تناول قضية زرع الميليشيات الحوثية للألغام في مناطق واسعة من اليمن، بشكل يهدد حياة وسلامة المدنيين بشكل يومي. وأكد على أهمية ممارسة الضغط على تلك الميليشيات للتوقف عن زرع الالغام وتقديم خرائط زراعة الألغام والشروع في نزعها لتجنب سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

ولفت إلى الخطر الذي يمثله وضع الناقلة صافر جراء تعنت الحوثيين وعرقلتهم لكافة الجهود الرامية لتجنب الكارثة الوشيكة في حال تسرب النفط من الناقلة أو انفجارها. وأكد على دعم الحكومة لكافة جهود الأمم المتحدة لمعالجة وضع الناقلة، محذرًا من تلاعب الحوثيين بهذا الملف بغرض ابتزاز المجتمع الدولي وتحقيق مكاسب سياسية على حساب الخطر الذي تمثله الناقلة على اليمن والمنطقة والعالم.

من جانبه، عبر السيد جريزلي عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة لتيسير العمليات الإنسانية، معربًا عن أمله في أن تساهم الهدنة المعلن عنها في تخفيف حجم المعاناة وتيسير الوصول للمحتاجين، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي الذي سينتج عن فتح الطرق في تعز وتمكين المدنيين من التحرك والوصول لمصادر احتياجاتهم الأساسية دون عناء.