السفير طريق يلتقي بأبناء الجالية اليمنية في تركيا

 

حضر السفير اليمني بأنقرة محمد صالح طريق، الأحد، بمدينة اسطنبول التركية، لقاء عاما مع أبناء الجالية اليمنية.

وخلال اللقاء، هنأ السفير أبناء الجالية بمناسبة عيد الفطر المبارك، ونقل تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور/ رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي للجمهورية اليمنية.

وأكد السفير أن تشكيل المجلس الرئاسي الجديد من كل المكونات اليمنية، وبدعم إقليمي أخوي صادق، يدل على استمر نضال الشعب اليمني واستشعاره لخطر الانقلاب ومشروعه السلالي الدَّخِيل الذي أصبح خطراً حقيقياً يهدد هويتنا وثقافتنا الإسلامية والعربية وبعدنا الحضاري ونسيجنا الاجتماعي.

ودعا الجميع إلى توحيد الصف والوقوف خلف القيادة السياسية الجديدة لكبح جماح الانقلابيين ومن يقف ورائهم وإعادتهم إلى حاضنة الشعب اليمني وعروبته واستعادة الدولة ومؤسساتها ومقوماتها، مؤكدا أن اليمن يستوعب الجميع بمختلف فئاته وانتماءاته وفقاً للثوابت الوطنية والدستورية.

وأكد أنه من الواجب علينا جميعاً الحفاظ على الهوية اليمنية العربية الأصيلة والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية وفق المرجعيات والثوابت الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اتفق عليه اليمنيون أجمع.

وقال السفير إن هدف السفارة الرئيسي هو خدمة أبناء الجمهورية اليمنية المتواجدين في جمهورية تركيا الشقيقة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق ويحفظ المصالح المشتركة على كافة المستويات السياسية والأمنية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها من مجالات التعاون.

وأشار السفير إلى تأكيد الرئاسة التركية على دعم اليمن، ودعم المجلس الرئاسي حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام وخروج اليمن من محنته إلى بر الأمان، مؤكداً حرص السفارة على الحفاظ على العلاقة الوطيدة والتأريخية بين البلدين والعمل على تعزيزها مع الجهات ذات العلاقة بما يحقق المصلحة المشتركة ويحفظ الجميل للمواقف التركية الصادقة تجاه اليمن واليمنيين.

تخلل اللقاء جلسة مفتوحة، استمع فيها السفير إلى مشاكل وتطلعات أبناء الجالية من السفارة والجانب التركي، مؤكدا حرصه على التواصل مع الجميع وتذليل الصعوبات وتقديم الخدمات لجميع أبناء اليمن في تركيا.

كما دعا طريق الطلاب في المدارس والجامعات إلى الاجتهاد والمثابرة والتحصيل العلمي، منوها أن اليمن بانتظارهم ليشاركوا في بناء وتنمية الوطن في مختلف المجالات، كونهم رأس مال الوطن ومستقبله المنشود.

ووعد السفير بتحسين جودة الخدمات القنصلية لأبناء الجالية وتسهيل معاملاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم، مبشرا بقرب إنشاء مركز إصدار آلي للجوازات في السفارة.

حضر اللقاء اعضاء البعثة الدبلوماسية في انقرة والاخ نبيل الغزي، رئيس الجالية اليمنية في تركيا، وعدد من الأعيان ورجال الأعمال والطلاب القادمين من مختلف المحافظات التركية.