السفير الميتمي يتفقد اوضاع الرعايا اليمنيين في مدينة جوانزو

 

التقى سفير بلادنا لدى الصين الدكتور محمد عبدالواحد الميتمي، اليوم، بقيادات وأعيان الجالية اليمنية في مدينة جوانزو، حيث جرى بحث عدداً من القضايا المتعلقة بأوضاع الرعايا اليمنيين المقيمين في الصين. كما اطلع السفير على الجهود التي تبذلها قيادات الجالية في تذليل العقبات التي تواجه أبناء الجالية.

وفي اللقاء، أكد السفير التزام السفارة على خدمة قضايا أبناء الجالية ورعاية مصالحهم، وأنها تعمل في الوقت الراهن على تحسين جودة الخدمات القنصلية المقدمة لأبناء الجالية، مشدداً في سياق متصل بأهمية دور قيادات الجالية في توعية كافة الرعايا اليمنيين المقيمين في الصين بضرورة الالتزام بالقوانين والتقيد بالأنظمة المتبعة في البلد المضيف وبما يعزز من مكانة المواطن اليمني في بلد الاغتراب.

كما التقى السفير بمقر منتدى رجال الاعمال العرب بمدينة جوانزو اليوم، كوكبة من رجال الاعمال اليمنيين، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بعلاقات التعاون بين بلادنا والصين في المجال الاقتصادي والتجاري، والصعوبات التي يواجهها رجال الاعمال في مجال أعمالهم.

ونوه السفير بأن السفارة تولي اهتماما كبيرا بمتابعة قضايا رجال الاعمال والرعايا اليمنيين عموماً، معرباً عن استعداده لمواصلة مناقشة مجمل القضايا سواء مع الجهات المعنية الصينية أو الجهات اليمنية والعمل على حلها وتذليل الصعوبات امامها.

وأشاد السفير بقصص النجاح التي حققها رجال الاعمال اليمنيين في الصين من خلال انشطتهم المختلفة، والتي عكسوا من خلالها الصورة المشرقة لوطنهم اليمن، بالرغم من الصعوبات والعقبات التي يواجهونها في الوقت الحاضر، داعياً القطاع الخاص إلى الاسهام في عملية البناء والتنمية عبر تعزيز الاستثمارات في كلا البلدين وزيادة التبادل التجاري وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وخلال زيارته التفقدية، قام السفير الميتمي بزيارة المدارس اليمنية وهي مدرسة كانتون العربية ومدرسة الصداقة ومدرسة ار اي اس الدولية، اطلع خلالها من المسؤولين المعنيين على سير عملية التعليم والمعوقات والصعوبات التي تواجهها، حيث أكد دعم السفارة لكل ما من شأنه تذليل الصعاب أمام المسيرة التعليمية وتحسين مستوى جودة التعليم.

كما حث السفير الطلاب على الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي والتواصل الثقافي مع الحضارات الأخرى على وجه يعكس العمق الحضاري لبلدهم، متمنياً للطلاب النجاح والتألق وللكادر التعليمي والاداري للمدارس المزيد من التوفيق في خدمة أبناء الجالية اليمنية والعربية.