السفير أوسان العود يلتقي السفير الكويتي

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والادارية السفير اوسان عبدالله العود، اليوم ، سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ومستجدات الاوضاع في اليمن.

وخلال اللقاء نقل السفير الكويتي تحيات القيادة الكويتية ممثلة بأمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الامير مشعل الاحمد الجابر الصباح الى فخامة رئيس المجلس القيادة الرئاسي د رشاد محمد العليمي تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين على ضوء الزيارة الاخيرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الى افاق ارحب.

وأشاد السفير العود بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية .. معبرا عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي يقدمة الاشقاء الكويتيين في سبيل تخفيف آثار الأزمة الإنسانية التي خلفتها حرب المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني.

كما تطرق السفير العود الى امكانية الاستفادة من الخبرات الدبلوماسية الكويتية في مجال التدريب الدبلوماسي من خلال تقديم دورات تدريبية لتاهيل الكادر الدبلوماسي اليمني في معهد الدبلوماسي لوزارة الخارجية.

من جانبه أشاد السفير الصباح الى مكانه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعمق متانتها والتي توجت بزيارة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق الى الكويت في السابع من هذا الشهر، ومؤكدا موقف بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن ووقوف الكويت الدائم مع الشعب اليمني وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية لتحقيق التعافي الاقتصادي وتحسين خدمات المواطنين اليمنيين.

حضر اللقاء سكرتير اول علاء ابوبكر عفارة مسئول الجزيرة والخليج بمكتب وزارة الخارجية.

تحقق أيضاً

السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن

استعرض مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المستشار الخاص للأمين …

مجلي تبحث مع الغرفة التجارية البولندية التعاون التجاري بين البلدين

بحثت سفيرة اليمن في وارسو الدكتورة ميرفت مجلي اليوم مع رئيس الغرفة التجارية البولندية مارك …

وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الايرلنـــدي

التقى وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور علي بجاش بسفير جمهورية إيرلندا جيرارد ماكوي، …