السفير الشميري يبحث مع مسؤول اندونيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث سفير اليمن لدى جاكرتا الدكتور عبدالغني الشميري، اليوم، مع مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الاندونيسية السفير باجوس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات السياسية في بلادنا.

وناقش الجانبان، العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والترتيبات اللازمة لإنشاء مدرسة يمنية في اندونيسيا تواكب التطلعات لابناء الجالية اليمنية، ومعالجة قضايا بعض المواطنين اليمنيين المحتجزين على ذمة قضايا جنائية أو المواطنين المخالفين لقوانين الهجرة والاقامة في اندونيسيا لاسباب متعددة.

وأشار السفير الشميري، الى موقف الحكومة في احلال السلام واستمرار جهودها بالهدنة..لافتاً الى تهرب وتعنت المليشيات الحوثية من استحقاقات السلام واستمرارها في خروقات الهدنة ومنها الحجز والاخفاء القسري والحكم بالاعدام لمدنيين وصحفيين واخر تلك الانتهاكات ماجرى في محافظة تعز من قصف صاروخي على احياء سكنية مما ادى الى وفاة واصابة عدد من المدنيين.

من جهته جدد مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الاندونيسية، دعم بلاده المستمر لحكومة بلادنا ودعم إندونيسيا للحلول السلمية وانهاء الحرب، ووعد بمتابعة موضوع استخراج التصاريح الخاصة بالمدرسة اليمنية في اندونيسيا .