وزير الخارجية لقناة المملكة: الأردن أصبح محطة مهمة لاجتماعات الشأن اليمني

وزير الخارجية اليمني للمملكة: نحضر لزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى الأردن

قال وزير الخارجية ، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الاثنين، إنّ الأردن أصبح محطة مهمة للاجتماعات المتعلقة بالشأن اليمني، مشيرا إلى التحضير لزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي للأردن.

وأضاف بن مبارك، لبرنامج “العاشرة“، أن “اليمن على تواصل دائم مع الأردن، حيث إنّ مكتب المبعوث الأممي يدير كثيرا من الحوارات بين الأطراف اليمنية في عمّان، ولقاءات متعلقة بمبادلة الأسرى والإفراج عن الأسرى تتم في المملكة، إضافة إلى اجتماعات للجان عسكرية”.

وبيّن، أن “سفراء معتمدين في اليمن قرروا الإقامة بشكل مؤقت في الأردن”، لذلك الأردن بالنسبة لليمن “محطة مهمة جدا”؛ قائلا: “اليمن يقدر دور الأردن بشكل كبير ومميز، ويقدّر دعمه منقطع النظير في الكثير من المجالات”.

ولفت، إلى أن اليمن يعول كثيرا على الزيارة للأردن، متأملا بفتح كثير من آفاق التعاون.

وأشار، إلى أن الزيارة للأردن تأتي لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مجالات الارتقاء بها، والتحضير لانعقاد اللجنة الوزارية العليا، وهناك عدد من البروتوكولات المشتركة التي سترتقي بالتعاون بين البلدين.

وتحدث عن توقيع مذكرة للتشاور السياسي بين الأردن واليمن في قضايا تهم البلدين سواء فيما يتعلق بأمن البحر الأحمر أو قضية خزان النفط صافر، وقضايا متعلقة بمكافحة الإرهاب، إضافة إلى التشاور بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والعمل بشكل أكثر تنسيقا فيما يتعلق بجملة من القضايا في المنظمات الدولية.