رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الامريكي لدى اليمن

الرياض – سبأنت :
‏بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني اليوم مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الأخيرة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الوضع الاقتصادي ومستجدات عمليه السلام الشامل مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وما اسفرت عنه اللقاءات لفتح الطرق في محافظة تعز تنفيذا لإتفاق الهدنة في ظل استمرار تعنت ورفض الميليشيات تنفيذ ما عليها من التزامات، وتفرض حصارا جائرا على مدينه تعز منذ ثمان سنوات واشار البركاني الى حجم التحديات التي تشهدها اليمن على يد العصابة الحوثية التي تقوم بأبشع الممارسات وقيد الحريات ونهب الثروات والغاء الممارسات الديمقراطية.

وخلال اللقاء أكد السفير ان الولايات المتحدة الامريكية تأسف للأحدث التي تقع على الارض اليمنية، وتوكد انها مع خيارات السلام وانه لا بديل له وانها تدعم وحدة اليمن واستقراره وسلامة اراضيه، ووحدة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة ألرئيس الدكتور رشاد العليمي، وتؤكد على ان يشكل اليمن عامل استقرار له ولجيرانه وللمنطقة والممرات المائية الدولية.

كما دعا السفير جميع الاطراف اليمنية الى تغليب خيارات السلام بما يمكن الشعب اليمن من العيش بامن واستقرار وينأى به عن الصراعات.