رئيس مجلس النواب يلتقي المبعوث الاممي

الرياض – سبأنت
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن هانس جودنبيرج .

واكد البركاني خلال اللقاء، أن الهدن المتتالية إن لم تكن جدية وموصله للسلام فلا قيمة لها..مشيراً الى ان الحوثي غير جاد في عملية السلام بدليل مئات الخروقات التي قام بها..لافتاً الى ماحدث من هجوم عسكري خلال اليومين الماضيين على تعز بغرض إغلاق الشريان الوحيد للمدينة وهو طريق الضباب الموصل الى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال البركاني “أن ذلك الامر يثبت بأن الحوثي لازال يفكر بوسائله العدوانية وبدلاً من فتح الطرق والمعابر بتعز خلال الهدنة الأولى هاهو يريد ان يغلق ماتبقى من طرقات”.

واضاف ” ان الحوثي ليس شريكاً في صناعة السلام وانه ليس من خياراته، وأننا ندعو المبعوث الأممي والمجتمع الدولي ان يتحملوا مسؤولياتهم في ردع الحوثي وإيران فقد دفع الشعب اليمني ثمناً باهظاً لمغامراتهم كما تدفع بعض الدول العربية الأخرى، وان على المبعوث ان يصارح العالم بالحقائق وبتعنت الحوثي ورفضه للسلام”.

من جانبه، اطلع المبعوث الأممي، رئيس مجلس النواب، على فحوى اللقاءات التي تمت خلال الفترة الماضية بشأن الهدنة وفتح المعابر في تعز والجانب العسكري وماينوي عمله خلال الفترة المقبلة ..مؤكداً ان خيار السلام هو الخيار الأمثل..داعياً كل الأطراف إلى جعلها وسيلة للوصول إلى السلام الشامل الذي حان الوقت للدخول فيه.

كما ابدى المبعوث الاممي، آسفه لما يجري في تعز..مؤكداً إنه يبذل جهوداً كبيرة لإيقاف الدماء..مشيراً الى إن الاولوية لديه إيقاف الاقتتال في تعز والالتزام بالهدنة وفتح المعابر لتنعم بالامن والامان والاستقرار ويوفر لمواطنيها احتياجاتهم..مؤكداً ان العالم كله يدعم هذا التحرك.