المخلافي يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي

الرياض ـ سبأنت :
التقى نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة عبد الملك المخلافي في الرياض، اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس.

وخلال اللقاء بحث المخلافي معه جهود الهيئة في دعم مجلس القيادة الرئاسي في تحقيق المصالحة ودعم جهود السلام.

وقد أوضح المخلافي ما قامت به الهيئة من جهود وخطوات ومنها قيامها مؤخرا بتشكيل لجنة سياسية لإعداد رؤية لعملية السلام ولجنة للتهدئة الإعلامية ولجنة للائحة التنظيمية وجهود الهيئة في تنظيم عملها وتحقيق أهدافها وإنجاز مصالحة وطنية شاملة.

وأشار المخلافي للتوجه الجاد لدى الشرعية في تحقيق السلام وإنها معاناة شعبنا وما أبدأه مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس من تعاون مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وما قدمه من تنازلات من أجل إنجاز الهدنة وتخفيف معاناة شعبنا في الوقت الذي لا زال الحوثي يواصل خرقه للهدنة ويرفض الالتزام ببنودها الأساسية وفي مقدمتها فك الحصار عن تعز وفتح طرقها وإعاقة الحوثي التوصل إلى سلام حقيقي ودفع المرتبات من خلال رفض تسليم الموارد وتعطيل التوصل إلى اتفاق يخفف معاناة الموظفين.

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبي دعمه لمجلس القيادة الرئاسي ولفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ودعمه لوحدة المجلس وجهوده من أجل استقرار الأوضاع في المحافظات المحررة وتخفيف معاناة الشعب اليمني وتحقيق السلام في اليمن، كما أكد دعم الاتحاد الأوروبي لعمل هيئة التشاور والمصالحة .

وأكد أن الاتحاد سيقدم الدعم الفني اللازم لعمل الهيئة وتوفير سبل الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في مجال المصالحة لدعم عمل الهيئة وتعزيز دورها في مهامها المناطة بها.