السفير طريق يلتقي برئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق

التقى سعادة السفير محمد صالح طريق، اليوم الاربعاء، برئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” السيد سيركان كيالار، بمقر الوكالة في العاصمة أنقرة.

وخلال اللقاء، أشاد السفير طريق بمستوى الدعم الذي تقدم الوكالة للشعب اليمني، مثمناً موقف تركيا الثابت والمساند للشعب اليمني، وشكر السفير تركيا على إسهاماتها في الجانب التنموي والإغاثي لدعم بلادنا، مؤكداً على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين وأهمية تعزيزها.

واستعرض السفير الوضع الانساني الذي تسبب به انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية على الدولة والحرب التي فرضتها الميليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا على شعبنا وتبعاتها المتراكمة على حاضر الوطن ومستقبله بما تحمله من فكر ضال ومشاريع هدامه واجندة دخيله الى اليمن والتي لا يمكن القبول بها مطلقًا من كافة ابناء شعبنا اليمني الذي قدم ويقدم التضحيات في سبيل دحر ذلك المشروع السلالي والذي مصيره الى الزوال والهزيمة، مؤكدا ان الحكومة قدمت التنازلات من أجل انهاء معاناة الشعب اليمني والوصول لحل سياسي شامل. وفك الحصار المفروض على المدن من قبل المليشيا الحوثية.

 

وبدوره، رحب السيد كيالار بسعادة السفير واستعرض أهم المشاريع والأنشطة التي تنفذها الوكالة حول العالم.
وأشار أن الوكالة تضع اليمن ضمن أولويات عملها في المشاريع التنموية والثقافية والصحية والانسانية، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية والاخوية بين البلدين.
وأكد المسؤول التركي على موقف بلاده الداعم للشعب اليمني وحرصها على دعم جهود تحقيق السلام وإعادة الامن والاستقرار في اليمن.