السفير علوي بافقيه القنصل العام لبلادنا بجدة يستقبل سعادة السفير الأمريكي لدى اليمن.

أستقبل السفير علوي محمد بافقيه القنصل العام لبلادنا بجدة بمكتبه اليوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2022 م السفير الأمريكي لدى اليمن استيفن فايجن . جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطويرها في مختلف المجالات.

أطلع السفير بافقيه السفير الأمريكي على أخر تطورات الأحداث على الساحة اليمنية والجهود والمساعي التي تبذلها الحكومة الشرعية على الصعيد السياسي بالتزامن مع الجهود التي تُبذل على الصعيد الإنساني والإغاثي وكذا الحل السلمي للأزمة وفقاً للأسس والمرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي ولاسيما القرارات ذات الصلة. كما أطلَع سعادته على تعنت مليشيات الحوثي تجاه تمديد الهدنة – التي ستسبب بكارثة في حال التراجع عنها – وصد كل الجهود الدولية التي تُبذل للمضي قدماً نحو تمديد الهدنة , مشيراً الى الجهود التي بذلتها وتبذلها الحكومة الشرعية بتواجدها في العاصمة المؤقتة عدن و ذلك للتخفيف من َمعاناة أبناء الشعب اليمني واِحلال الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.

وأشاد السفير بافقيه بالدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة تجاه الحكومة الشرعية والشعب اليمني.

تناول اللقاء التطرق إلى أوجه التعاون في المجالات والشؤون القنصلية والتنسيق في إطار الأوساط الدبلوماسية والقنصلية , كما تطرق النقاش حول كافة الإجراءات التي تقوم بها القنصلية العامة وبخاصة التأشيرات لحاملي الجنسية الأمريكية من أصول يمنية , وكذا التنسيق مع وزارة الداخلية لتقديم كافة التسهيلات.
من جانبه أكد السفير الأمريكي موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس الرئاسي ووحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

و قام السفير الأمريكي بزيارة لمقر مصلحة الهجرة الجوازات والجنسية المؤقت داخل القنصلية العامة بجدة، و استمع من موظفي المصلحة علي الإجراءات المتبعة لتنظيم اصدار الجوازات من فروع المصلحة باليمن و أيضا من السفارات و القنصليات اليمنية بالخارج.

رافق السفير الأمريكي، السيد نار داو مسؤول الملف الاقتصادي بالسفارة.