البحسني يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية مستجدات الأوضاع اليمنية

الرياض ـ سبأنت

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم في الرياض، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وتطرق اللقاء، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وأبرز التطورات على الساحة اليمنية، وفي مقدمتها رفض ميليشيات الحوثي لتمديد الهدنة الأممية، واستئناف خروقاتها في جبهات القتال وتصعيدها العسكري، في تعنّت ورفض واضح لكافة مبادرات السلام، في ظل الالتزام التام من قبل المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية لإنجاح الجهود الأممية بشأن تمديد الهدنة الإنسانية.

كما جرى استعراض دور حضرموت وإرثها التاريخي وحكمة ابنائها وانفتاحهم لكافة الشعوب من خلال أعمال التجارة، والتأكيد على أهمية حضرموت لأي مشروع سياسي في اليمن.

ونوّه البحسني، بالعلاقة بين البلدين، وأهمية تعزيزها وتطويرها، مثمنًا المواقف الصينية الداعمة للمجلس الرئاسي وللحكومة الشرعية في المحافل الدولية كافة، ومساعيها في احلال السلام وانهاء الكارثة الانسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الصينية، التزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، لإحلال السلام في اليمن والحفاظ على أراضيه، والعمل على تقديم اشكال المساعدة كافة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.