وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفير المغربي لدى بلادنا

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، القائم بأعمال السفير المغربي لدى بلادنا محمد الشريكي.

ورحب وزير الخارجية، باستئناف عمل السفارة المغربية لدى بلادنا، و أهمية ذلك في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات..لافتاً الى نتائج زيارته الأخيرة الى المملكة المغربية والتي تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية، وما تضمنته من مواقف صادقة وصريحة في دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية، بالإضافة الى ما تم الاتفاق عليه من رفع للمنح من 50 الى 100 منحة دراسية في مجال التعليم العالي والفني، وإيجاد آلية لتسهيل منح التأشيرات للطلاب والراغبين في دخول الأراضي المغربية.

واستعرض الوزير بن مبارك، مستجدات المشهد السياسي في بلادنا والتعنت الحوثي المستمر ورفضها لكل المبادرات الداعية لإيقاف نزيف الدم اليمني والبدء بعملية سياسية شاملة استناداً الى المرجعيات المتفق عليها.

من جانبه عبر القائم بالأعمال المغربي، عن سعادته لنتائج الزيارة..مؤكداً بذله لكل الجهود اللازمة للارتقاء بعلاقات البلدين وتقديم الدعم و التسهيلات اللازمة في مختلف الجوانب..مجدداً موقف بلاده الثابت الداعم للحكومة الشرعية ولكل ما من شأنه الحفاظ على أمن ووحدة واستقرار اليمن.