سفير اليمن لدى لبنان يجدد طلب بلادنا بإيقاف بث قنوات المليشيا الحوثية في لبنان

بحث سفير بلادنا لدى بيروت عبدالله الدعيس، اليوم، مع أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين اللبناني هاني شميطلي، العلاقات الثنائية بين البليدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع في بلادنا.

واستعرض السفير، جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع، وما تقدمه من تنازلات في سبيل تخفيف معاناة المواطنين، واستمرار الهدنة وتوسعتها..مشيرا الى ان الحكومة تعاملت بإيجابية مع مبادرة مبعوث الأمين العلم للأمم المتحدة إلى بلادنا، حرصاً منها على تحقيق الأمن والاستقرار وتجنيب المواطنين اليمنيين في عموم البلاد ويلات الحرب..لافتا الى تعنت المليشيا الانقلابية ورفضها تمديد الهدنة، والتي لا تنم عن الرغبة في السلام، وسعيها لتحقيق الرغبات الإيرانية التي لا تخدم مصالح بلادنا وتزعزع أمن واستقرار المنطقة.

وتناول اللقاء، قرار مجلس وزراء الإعلام العرب الذي نص على الطلب من الدول الأعضاء منع أو استضافة أي قنوات أو أنشطة إعلامية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أي بلد عربي بناءً على البند الخاص الذي تقدمت به بلادنا..مشيراً في هذا الصدد إلى استمرار قناتي الساحات والمسيرة بثهما من بيروت وما تبثه من تحريض طائفي وتحشيد إلى جبهات القتال وبث المزيد من الأخبار والتقارير المضللة بالرغم من أن بلادنا خاطبت السلطات اللبنانية أكثر من مرة لوقف هذه القنوات.

من جهته أعرب المسؤول اللبناني عن موقف الحكومة اللبنانية الداعم والثابت للحكومة الشرعية ..مشيداً بمواقفها الإيجابية من المبادرات التي تقدم بها المبعوث الأممي لإيقاف الحرب وإنهاء الانقلاب.

كما وعد بمتابعة الجهات المختصة لمعرفة ما تم من إجراءات بخصوص وقف قناتي الساحات والمسيرة لبثهما من بيروت حرصاً على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين.