سفير اليمن لدى روسيا يبحث مع عضو لجنة الشـؤون الدوليـة ونائب رئيس المجموعة البرلمانية للشـؤون الثقافيــة في مجلس الدومـا ورئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الروسي يفغيني بريماكوف، سبـل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

بحث سفير اليمن لدى روسيا الاتحادية الدكتور احمد الوحيشي، اليوم، مع عضو لجنة الشـؤون الدوليـة ونائب رئيس المجموعة البرلمانية للشـؤون الثقافيــة في مجلس الدومـا ورئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الروسي يفغيني بريماكوف، سبـل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وأستعرض الوحيشي، تطورات الأوضاع في اليمن، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن..معبراً عن الشكر لزيادة المنح المقدمة من روسيا الإتحادية الصديقة لبلادنا بناء على نتائج المباحثات الأخيرة بين وزيري خارجية البلدين..مؤكداً حرص الحكومة على تحسين فرص التعليم.

ولفت الى ما تتعرض له اليمن بسبب حرب مليشيا الحوثي الانقلابية، للعام الثامن والتي دمرت كافة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المؤسسة التعليمية..مؤكداً ان مئات آلاف من الأطفال يتم تجنيدهم من قبل المليشيا الحوثية.

من جانبه أكد بريماكوف، على أهميـة تفعيل وتوطيد العلاقات الثنائيـة وتعزيز جوانب التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم والثقافــة..مشيراً الى ان المنح تشمل مجال الفنون الجميلة، وفتح مراكز لتعليم اللغة الروسية في اليمن بعد استباب الأمن والاستقرار في اليمن.