بن مبارك يبحث مع الصفدي والصباح وستيفن فاجن تداعيات الهجوم الحوثي على منشآت النفط

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ايمن الصفدي، ووزير الخارجية الكويتي سالم الصباح والسفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لبحث تداعيات الهجمات الحوثية الارهابية على كلا من مينائي الضبة ورضوم النفطيين وانعكاسه على الساحة اليمنية والمنطقة.

وناقش مع كل على حدة، تداعيات الهجوم الإرهابي الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي باستهدافها لمينائي رضوم و الضبة النفطيين وما يمثله ذلك من تحد سافر وانتهاك واضح لكافة القرارات والمساعي الدولية الرامية لخفض التصعيد وصولا لتحقيق السلام العادل والشامل .

واوضح بن مبارك أن هذا التصعيد الحوثي يأتي في إطار تنفيذ المليشيات الحوثية لتهديداتها المعلنة باستهداف مصادر الطاقة وخطوط الملاحة الدولية، والتي تعكس الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة وما تحمله من ايدولوجيا متطرفة.

مشيرا الى أن الوقت قد حان لاتخاذ المجتمع الدولي مقاربة جديدة في تعاطيه مع هذه الجماعة المارقة، لكبح جماحها ومنعها من الإقدام على تكرار هذه العمليات الإرهابية، وبما يكفل الحفاظ على امن المنطقة واستقرارها.