اليمن تشارك في الدورة ال 12 لوزراء الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي

شارك سفير اليمن في أنقرة، محمد طريق، في اجتماعات الدورة ال ١٢ لاجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمدينة إسطنبول التركية خلال يومي 21-22 أكتوبر الجاري، أكد السفير على موقف اليمن الداعم لجميع الجهود المعززة لروح التضامن العربي والإسلامي.

وأوضح أهمية العمل على صياغة موحدة لخطاب إعلامي جامع، يفند التضليل الاعلامي الذي يحاول تشويه الهوية العربية.

واكد على أهمية قيام الإعلام بدوره في مكافحة العنصرية والتطرف، ومحاربة نشر الطائفية وزرع التفرقة بين المجتمعات الإسلامية، ورفض محاولات فرض المعتقدات والافكار بالقوة، وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والقبول بالأخر، والعمل على كل ما من شأنه الحفاظ على النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية للدول والمجتمعات الإسلامية.

وأعرب طريق عن أسفه لاستمرار بعض الدول في ممارسة التطهير العرقي والتنمر الديني والعنصري ضد الأقليات المختلفة.

ودانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت.

وأكد أمين عام المنظمة، حسين طه، أن الاعتداء الارهابي يمثل تهديدا لإمدادات الطاقة على المستوى الإقليمي والدولي، ويعد خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وانتهاكا للقوانين والاعراف الدولية وتهديدا لممرات الطاقة العالمية وتهديدا للبيئة البحرية.

وجددت الأمانة العامة دعهما لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص وجهود مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكدة وقوفها الدائم مع اليمن من أجل رفع المعاناة عن شعبه وتحقيق آماله وتطلعاته في السلام والأمن والاستقرار والتنمية.

ودعت في الوقت ذاته جماعة الحوثي إلى ضرورة تجاوبها مع المساعي الدولية والإقليمية لتجديد الهدنة، والتعاون مع كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي وشامل للأزمة اليمنية.