القائم بالاعمال في اديس ابابا يبحث مع رئيس دائرة الشرق الاوسط واسيا اخر التطورات في اليمن.

بحث القائم بالاعمال في السفارة اليمنية باديس ابابا يحيى الارياني اليوم مع رئيس دائرة الشرق الاوسط واسيا قيبو قانقا اخر التطورات في اليمن.

قدًم الارياني شرحا حول الجهود التي بذلتها الحكومة اليمنيه لإنجاح الهدنة التي قدمها مبعوث الامين العام للامم المتحدة وتعاملت بايجابية كاملة ومسؤولة تجاه كافة الجهود الدولية والاقليمية لوقف اطلاق النار وتثبيت الهدنة في كافة المراحل.

واكد الارياني ان كافة المساعي وحتى التنازلات والالتزامات التي قبلت بها الحكومة اليمنية من اجل إنفاذ الهدنة قد قوبلت بالتعنت والرفض من قبل الحوثيين وشجعهم على القيام بخطوات تصعيدية عبًرت عن رفضهم المطلق لصوت السلام وحقن دماء اليمنين والحفاظ على مقدًراتهم.

مؤكدا ايضا للمسؤول الاثيوبي ان اخر مظاهر ذلك الرفض والتعنت الحوثي قيامهم مؤخرا بالهجوم عبر طائرات مسيرة على منشآت نفطية في حضر موت الذي يعد عملا ارهابيا وخارقا لكافة القوانين والاعراف الدولية وسابقة خطيرة في تقويض الامن والسلامة للملاحة العالمية.

وطلب السفير الارياني من المسؤول الاثيوبي ادانة الحكومة الاثيوبيه لمثل الاعمال الارهابية خاصة بعد ان صنفت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بالارهابية ودعت المجتمع الدولي الى عدم التعامل مع هذه الجماعة او الاعتراف بها.

من جانبه اكد المسؤول الاثيوبي ان مثل تلك الاعمال انما تقلل من فرص السلام المطلوبة لليمن مشيدا بجهود الحكومة اليمنية للتوصل الى سلام يحقق الامن والاستقرار في البلاد.