وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، مع نظيره وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض الدكتور بن مبارك خلال اللقاء المنعقد على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة لوزراء الخارجية العرب على مستوى القمة الدورة العادية الـ 31 في العاصمة الجزائرية، مستجدات الأوضاع في اليمن، وجهود الحكومة وتعاطيها الإيجابي مع المبادرات الأممية والهدنة التي رفضت المليشيات الحوثية الموافقة على تمديدها..مشيراً الى الاعتداءات الإرهابية الأخيرة على مينائي رضوم والضبة النفطيين في حضرموت وشبوة.

كما اطلع بن مبارك، وزير الخارجية الكويتي على قرار مجلس لدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية الانقلابية منظمة إرهابية..مثمناً موقف دولة الكويت الشقيقة الثابت في دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

من جانبه جدد وزير الخارجية الكويتي، موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة واستقرار اليمن وسيادة أراضيه..مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين..معبراً عن ادانة دولة الكويت للهجمات الحوثية وتصعيدها غير المبرر، ودعما المطلق والثابت لمجلس القيادة الرئاسي.

حضر اللقاء المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفر رياض العكبري، وسفير بلادنا لدى الجزائر علي اليزيدي، ومستشار وزير الخارجية السفير جمال عوض ناصر.