بن مبارك يلتقي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، وذلك على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة لوزراء الخارجية العرب على مستوى القمة الدورة العادية الـ 31 في العاصمة الجزائرية.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والاتفاق على التحضير للجنة التشاور السياسي وتفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين الشقيقين في اقرب وقت ممكن.

واستعرض الدكتور بن مبارك، التطورات الاخيرة في بلادنا على ضوء رفض المليشيات الحوثية لكافة جهود السلام وتصعيدها الأخير باستهداف المنشآت النفطية في كل من محافظتي حضرموت وشبوة..مشيداً بمواقف تونس الثابتة تجاه اليمن وقضاياه ووقوفها مع الحكومة الشرعية اليمنية.

من جانبه اشار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، إلى خصوصية علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين..مؤكداً حرص الحكومة التونسية على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، وسفير اليمن لدى الجزائر علي اليزيدي. ومستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان السفير جمال عوض ناصر.