وزير الدفاع يناقش مع السفير الأمريكي الهجمات الحوثية على المنشآت الحيوية ومكافحة الإرهاب

عدن ـ سبأنت :
بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري مع السفير الأمريكي ستيفن فاجن والملحق العسكري في السفارة الإمريكية مارك وايتمان عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التعاون في محاربة الإرهاب.

وخلال اللقاء أكد وزير الدفاع بروز التخادم والتعاون بين الجماعات الإرهابية القاعدة وداعش والحوثي، من خلال ايواء جماعة الحوثي عناصر هذه الجماعات في مناطق سيطرتها ودعمهم بالأسلحة، ما يستوجب حشد المزيد من الجهود المحلية والدولية لمواجهة هذه الأخطار التى تهدد اليمن والمنطقة والعالم.

وتطرق الوزير الداعري الى الهجمات الإرهابية الحوثية التي استهدفت المنشآت الحيوية والسفن النفطية وتهديدها لأمن الطاقة وطرق الملاحة العالمية، لافتا الى نقض المليشيا الحوثية المستمر للإتفاقات والمواثيق ورفضها احلال السلام.

وثمن وزير الدفاع تعاون الولايات المتحدة ودورها الفاعل في مكافحة الإرهاب ومواجهة عمليات التهريب الإيرانية سيما للإسلحة الى مليشيا الحوثي الإرهابية، لافتا الى الدور المحوري لقوات التحالف بقيادة الممكلة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم اليمن على كل المستويات.

من جهته اشاد السفير الأمريكي بدور القوات المسلحة اليمنية في مكافحة الإرهاب، مؤكدا استمرار التعاون لإحلال السلام في اليمن والمنطقة.