عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يستقبل السفير البريطاني لدى اليمن

الرياض ـ سبأنت :
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنيين، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الشأن اليمني على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية، ومدى انعكاساتها على الأوضاع الإنسانية والمعيشية لمختلف فئات وشرائح المجتمع، وكذا جهود المجتمع الإقليمي والدولي لتحقيق السلام.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور العليمي، إلى تعنت المليشيا الحوثية وإمعانها في إهدار فرص السلام الواحدة تلو الأخرى دون مراعاة تسببها بمعاناة متفاقمة لأبناء الشعب اليمني.

وتطرق إلى خيارات الدولة في التعامل مع الاعتداءات الإرهابية المتكررة للمليشيات الحوثية وكذا جهود التعامل مع التحديات المختلفة الناتجة عن التصعيد الحوثي، مشيدا بالدعم البريطاني للمجلس الرئاسي والحكومة من أجل مواجهة التحديات العامة والتغلب عليها.

وأكد د.عبدالله العليمي على تطلع مجلس القيادة الرئاسي إلى تقديم الأشقاء والأصدقاء المزيد من الدعم، نظرا لحجم المعاناة الكبيرة التي تسببت بها مليشيا الحوثي في المجالات الإنسانية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية، وكذا من أجل تحقيق التحسن والتعافي الاقتصاد”.

ومن جانبه جدد السفير البريطاني، تأكيد بلاده مواصلة دعمها للجهود الرئاسية والحكومية والشعب اليمني من أجل وضع حد للمعاناة المختلفة في البلاد والإسهام بدعم الاقتصاد والخدمات، وكذا دعم جهود المجتمع الاقليمي و الدولي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل والدائم.