السفير طريق يلتقي وجهاء وأعيان ورجال أعمال الجالية بتركيا

 

التقى سعادة السفير محمد صالح طريق، اليوم الخميس، عدداً من وجهاء وأعيان ورجال أعمال الجالية اليمنية في تركيا لمناقشة مستجدات أوضاع اليمنيين في المناطق المنكوبة.

وفي بداية اللقاء، استمع الحاضرون إلى تقرير مفصل من لجنة الطوارئ المشكلة من طاقم السفارة والجالية واتحاد الطلاب لمتابعة أوضاع المواطنين اليمنيين في المناطق المنكوبة.

وحث السفير الحاضرين على توحيد الجهود لتسهيل تسيير أعمال الدعم والاغاتة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة ولايات جنوب ووسط تركيا.

وحث السفير رجال الأعمال اليمنيين في تركيا على توفير الدعم اللازم لإخوانهم ومساندتهم في هذا الظرف الاستثنائي.

ودعا رجال الأعمال أيضا إلى تجهيز قافلة مساعدات للمتضررين من المواطنين الأتراك والسوريين في المناطق المنكوبة ومساندة الشعبين على تخطي هذه الظروف الأليمة.

وأوضح أن الوقت حان لرد الجميل لتركيا التي وقفت ومازالت تقف بجانب اليمن واليمنيين على كافة المستويات، ودعم المتضررين من إخواننا السوريين.

وأكد حرص السفارة على متابعة كافة المستجدات من خلال لجنة الطوارئ وغرفة العمليات الخاصة التي شكلتها داخل السفارة للتعامل مع هذا الحدث الأليم.

ودعا السفير جميع اليمنيين للتواصل مع السفارة ومشاركتها أي معلومات تخص الموجودين في المناطق المنكوبة لكي يتسنى لها التدخل بسرعة وتوفير الدعم اللازم عند الحاجة.

ونوه إلى أهمية التأكد من صحة المعلومات وتشكيل قاعدة بيانات دقيقة لكل حالة.