السفير الميتمي يستعرض مع مسؤول صيني تطورات الأوضاع في بلادنا

 

التقي سفير بلادنا لدى بكين الدكتور محمد الميتمي، اليوم الخميس الموافق 6/4/2023، بالسيد/ تشو روي، مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين، وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك. والتأكيد على موقف بلادنا الثابت تجاه سياسة الصين الواحدة.

وخلال اللقاء، أطلع السفير الميتمي، المسؤول الصيني على مستجدات الأوضاع في بلادنا، مبيناً حرص القيادة السياسية والحكومة الشرعية على إعادة الامن والاستقرار في اليمن، مشيدا بالمواقف الصينية الثابتة والمساندة لليمن وقيادته الشرعية، وترحيب القيادة الشرعية في اليمن ممثلة بجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بمبادرة جمهورية الصين الشعبية لإحلال السلام والاستقرار في الشرق الاوسط والحل العادل والشامل للأزمة اليمنية.

من جهته، أكد المسؤول الصيني على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه، ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية وجهود عملية السلام وانهاء الأزمة اليمنية. لافتاً إلى استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والاغاثية الصينية لليمن.

حضر اللقاء السيد/ يو واي، نائب رئيس دائرة غرب آسيا وشمال افريقيا بدائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني.

. انتهى..