سفارة اليمن في تركيا تحتفي بالعيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو

أنقرة – سبأنت:
نظمت سفارة الجمهورية اليمنية في تركيا بالعاصمة أنقرة اليوم، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو.
وتقدم سفير بلادنا في تركيا محمد طريق التهنئة باسم أبناء الجالية اليمنية في تركيا، لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، ونوابه أعضاء المجلس.
وقال السفير طريق ” إن الوحدة ليست منجز عادي بل هي مشروع وطني جامع، تحققت من خلاله آمال الشعب اليمني شمالا وجنوبا، وليست مجرد فعل سياسي عابر في مسيرة الوطن، بل هي خيار وإرادة اليمنيين جمعاء، الذين قدموا من أجلها الغالي والنفيس حتى تحققت في الثاني والعشرين من مايو 1990″.
وأشار إلى ما تواجهه البلاد من تحديات كبيرة جراء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية .. مضيفا ” إننا نراهن على الوعي الوطني لقيادتنا السياسية وشعبنا اليمني بكل أطيافه للوقوف بكل ثبات مع مشروع الوحدة الذي يمثل أرقى حالات الاجماع الوطني”.

وعبر عن شكره لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لوقوفهم إلى جانب اليمن في استعادة دولته من مليشيا الحوثي الإرهابية، كما شكر تركيا حكومة وشعباً لمواقفهم الداعمة والدائمة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره.
من جهته أشاد رئيس دائرة المراسم والبروتوكولات في الخارجية التركية احمد جميل أمير اغلو، بعمق العلاقات اليمنية التركية التي تمتد عقوداً وتشمل مختلف المجالات.. منوها باسم الحكومة والشعب التركي بوقفة اليمنيين الإنسانية مع الدولة التركية خلال كارثة الزلزال.. مجددا التزام تركيا بدورها الأخوي والإنساني مع الشعب اليمني ودعم اليمن وسيادته وأمنه واستقراره.
شهد الحفل فقرات فنية وطنية لقيت جميعها حماسة واستحسان الحاضرين.
حضر الحفل عدد من السفراء العرب وممثلين البعثات الدبلوماسية الصديقة والشقيقة، وعدد كبير من الشخصيات الوطنية من ابناء الجالية اليمنية في تركيا، وعدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية ورجال الأعمال التركية والأجنبية.